الجمعة، 22 ديسمبر 2017

المسابقة الشعرية الخاصة باليوم العالمي للغة العربية


إذا كنت من أرباب البيان، وأوتيتَ ملكة التصوير الفني الشعري الرفيع، فانضمَّ إلى ركب ديوان العرب، وزيِّن شعرَك بمدح اللغة العربية.

تعال معنا، وغصْ في أمواج بحور الفضائل اللغوية الزواخر، واستخرج منها روائع اللآلئ ونفائس الجواهر، وانظمْ عقدًا يجمل جيد الزمان، ويترنم به أهل البيان.

شروط المشاركة في المسابقة الشعرية:

1- أن يكون موضوع القصيدة متصلًا بشعار “اللغة العربية والتقنيات الحديثة”.
2- أن تكون القصيدة من الشعر العمودي الفصيح.
3- أن تكون القصيدة خالية من الأخطاء اللغوية والإملائية.
4- أن تكون القصيدة من إنشاء المشارك.
5- أن تكون حصرية على مسابقة المجمع، لم يسبق للمشارك نشرها أو تقديمها لجهة أخرى، مع إقرار مكتوب بذلك.
6- أن لا تقل أبيات القصيدة عن سبعة، ولا تزيد على عشرة.

توصيات وتنبيهات:

    - المشاركة مفتوحة للذكور والإناث، من كل البلدان، والفئات العمرية.
    - لا يحق للمشارك التقدم بأكثر من نص واحد.
    - يمنع المشاركة على أعضاء المجمع، والعاملين فيه.
    - ترسل القصائد المشاركة، مع بيانات المشارك كاملة (الاسم حسب الهوية أو جواز السفر، النوع، تاريخ الميلاد، التخصص الدراسي إن وُجد، العنوان، رقم الهاتف، سيرة مختصرة) إلى بريد المجمع info@marabia.com.sa .
    - يبدأ استقبال المشاركات من يوم الثلاثاء الأول من ربيع الآخر الجاري، الموافق للتاسع عشر من ديسمبر الجاري. وآخر موعد لقبول المشاركات هو منتصف ليلة الجمعة الثلاثين من جمادى الأولى لعام 1439هـ، الموافق للسادس عشر من فبراير لعام 2018م.
    - ستعلن النتائج وأسماء الفائزين -بمشيئة الله- يوم الأحد السادس عشر من جمادى الآخرة لعام 1439هـ، الموافق للرابع من مارس لعام 2018م.
    - مجموع جوائز المسابقة أربعة آلاف (4000) ريال، للفائز الأول ألفان (2000)، ولكل من الثاني والثالث ألف (1000) ريالٍ، مع درع تذكاري لكل فائز.
    - يحق للمجمع التصرف في المشاركات (نشرًا وطباعة)، سواء فازت أم لم تفز، دون الرجوع إلى أصحابها، مع حفظ حقوقهم الأدبية، ونسبة القصائد إليهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق