الخميس، 2 نوفمبر 2017

كاتب بريطاني يفوز بجائزة ريتشيل لشباب الأدباء


حصد الكاتب البريطاني سام كولي جائزة ريتشيل للكتاب الشباب لعام 2017، عن روايته عن مجموعة من الأشقاء يحاولون التكيف مع حزنهم أثناء صعوبات خلال مرورهم على طول الطريق السريع في نيوزيلندا، وفق ما نشرت الصحف البريطانية.
مخطوطة كولي، التي جاءت بعنوان "الطريق السريع 1"، تم اختيارها من بين 579 عملًا تم ترشيحه لنيل الجائزة التي تبلغ قيمتها عشرة آلاف دولار، إضافة إلى منحة تدريبية لمدة عام مع مؤسسة هاشيت في استراليا، كذلك للمرة الأولى في تاريخ الجائزة، منح المحكمون إشادة عالية والمنحة نفسها لكتاب ثان من القائمة القصيرة التي بلغت عشرين عملًا إلى الكاتبة ميشيل باركلو عن روايتها "كما أنا".
تأسست جائزة ريشيل عام 2015 لمساعدة الكتاب الناشئين، ويتم منح الجائزة لأعمال غير منشورة دون التقيد بعمر الكاتب، وتقوم لجنة الجائزة بالتحكيم دون معرفة أسماء المتقدمين، كما أن الكتاب الذين يتقدمون لها لا يحتاجون إلى الانتهاء من المخطوطة.
وتقدم جائزة ريتشيل من صحيفة الجارديان في نسختها الأسترالية، بالتعاون مع مؤسسة هاشيت في أستراليا، ويقام مهرجان الكتاب الناشئين في ذكرى وفاة ريتشيل، الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة هاشيت، والذي توفي فجأة عام 2014.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق