الأربعاء، 14 مارس 2018

فعاليات النشاط الثقافى بالمتحف المصرى خلال شهر مارس


 في إطار خطة التواصل المجتمعي التي يطبقها قطاع المتاحف من خلال المتاحف المختلفة بجمهورية مصر للعربية للقيام بدورها كمؤسسات ثقافية و تعليمية، ينظم المتحف المصري بالتحرير العديد من الفعاليات من خلال النشاط الثقافى بالمتحف خلال شهر مارس.

و أوضحت انعام صباح رئيس قطاع المتاحف ان أولي ايّام البرنامج ستبدأ يوم الجمعة الموافق 16/3/2018، بإطلاق مبادرة طبية بعنوان "الصحة والحياة"، لتسليط الضوء على بعض الموضوعات الصحية التى تواجه أفراد المجتمع وذلك عن طريق تقديم برامج توعوية تقافية وطبية و صحية متنوعة بالتعاون مع جمعية الصحة والمجتمع الدولية.

كما سيتم تنظيم ماراثون دراجات من خلال هذه الجمعية وسوف يتم التجمع ذهابا وايابا بالدراجات الخاصة بالماراثون خارج حرم المتحف من الساعة السابعة و حتى الساعة العاشرة صباحا، هذا بالاضافة الي ندوة عن الإسعافات الأولية بحديقة المتحف وجولة إرشادية يقوم بها الأمناء داخل المتحف عن الطب في مصر القديمة.

واشارت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير أن ثانى أيام المبادرة سوف يكون يوم الاربعاء الموافق 21/3/2018 و سيضم البرنامج جولات ارشادية عن الطب والصحة العامة يقوم بها أمناء المتحف المصرى، بالاضافة الي ندوة عن "صحة وجمال المرأة بحديقة المتحف، وفقره غنائية لفريق كورال الأطفال.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق