الاثنين، 12 مارس 2018

ثقافة وفنون الأحساء تطلق مهرجان الأفلام الاجتماعية القصيرة


أعلنت جمعية الثقافة والفنون في الأحساء انطلاقة مهرجان الأحساء للأفلام الاجتماعية القصيرة "فيلمك جاهز" الخميس المقبل، ويستمر لمدة ثلاثة أيام ، وفتح باب التقديم لمسابقة المهرجان في مجالات "السيناريو والأفلام الروائية والوثائقية والإبداعية و افلام الجوال، انميشن " وذلك بالشراكة مع مؤسسة عبد المنعم الراشد الإنسانية والغرفة التجارية بالاحساء.

ويهدف المهرجان إلى منح الفرصة أمام شباب الأحساء خاصة والسعودية عامة لطرح ابداعاتهم في مجال صناعة الأفلام، واكتشاف مواهب الشباب السعودي و تنميتها من خلال المهرجان والفعاليات المصاحبة، وتبادل الخبرات و الإرتقاء بمهارات المتسابقين من خلال ورش العمل و التواصل فيما بينهم و الجلسات النقديه مع خلق فرص استثمارية وفرص وظيفية خلال فترة المهرجان.

وقال عبدالمحسن السلطان المدير التنفيذي لمؤسسه عبدالمنعم الراشد الإنسانية : نحن نشجع أي مبادرة من لجنة أو جمعية وطرحها إيجابي واجتماعي للرجل والمرأة لينشئ جيل واعي لصناعة الأفلام .

بدوره أكد الأستاذ خالد القحطاني عضو اللجنة العليا للمهرجان أن المهرجان سوف يكون مُحركاً لصناعة الأفلام ومُعززاً للحراك الثقافي في المنطقة.

واشترطت اللجنة المنظمة للمهرجان أن يكون السيناريو باللغة العربية أو العامية وأن تكون حقوق الملكية مسؤولية الكاتب، مع إمكانية المشاركة بعدد 2 سيناريو في المسابقة، بينما أشترطت أن يكون الفيلم سعودياً و أن إلا تزيد مدة الفيلم عن 40 دقيقه، وأن يكون انتاجة خلال الأعوام 2018-2017 ، وإلا يـــــكـــون عرض على اليـــــوتيــوب وأن يكون المحتــوى موافقاً لأنظــــمـــة النشــــر في وزارة الثقافة والإعلام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق