السبت، 7 أكتوبر 2017

انطلاق الدورة الرابعة لمسابقة أخبار الأدب




تحت رعاية الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، تطلق جريدة أخبار الأدب مسابقتها السنوية في دورتها الرابعة، وقد ارتفعت جوائز المسابقة إلي 225 ألف جنيه بدعم من وزارة الثقافة (صندوق التنمية الثقافية، هيئة الكتاب) ووزارة الشباب والرياضة.
وللمرة الثانية تخصص »أخبار الأدب»? جائزة باسم نجيب محفوظ في السرد الأدبي، سواء للكتب النقدية الخاصة بصاحب نوبل أو في أي موضوع يراه المتسابق، بشرط  أن يكون الكتاب مخطوطا لم ينشر من قبل، وهذا الفرع مفتوح فيه مجال التسابق دون شرط السن، وقيمة الجائزة 25 ألف جنيه، كذلك جائزة الروائي الكبير جمال الغيطاني فهي مخصصة لعمل روائي لم ينشر من قبل، ومفتوحة لجميع الأعمار، وتبلغ قيمة جائزتها 25 ألف جنيه.
بينما جوائز الفروع التالية فهي مخصصة للشباب حتي سن الـ53عاما: في : الرواية، المجموعة القصصية، ديوان شعر الفصحي، ديوان شعر العامية، وتبلغ قيمة الجائزة الأولي في كل فرع 13 ألفا، والثانية 10 آلاف، والثالثة 6 آلاف، في حين أن جائزة فرع الترجمة للعمل الأول ( أي لم يسبق للمتسابق أن أصدر كتابا في الترجمة من قبل) تبلغ 01 آلاف جنيه، أما جائزة الترجمة لمن سبق له النشر، فهي مفتوحة حتي سن الأربعين وتبلغ 13 ألف جنيه، وجميع الأعمال التي ستقدم في كافة فروع المسابقة لم تنشر من قبل، كما يحق للهيئات ودور النشر الحاصلة علي حقوق الملكية الفكرية التقدم بأعمالهم لفرع الترجمة بشقيه.

ويشترط للمتقدم في كافة فروع التسابق، بما فيها فرعا نجيب محفوظ وجمال الغيطاني،
ألا يكون قد فاز في الدورات السابقة لأخبار الأدب،
وأن يكتب المتسابق تعهدا بالتزامه بكافة الشروط،
علي أن يرفق الكوبون المنشور بالجريدة.
وكذلك يتم إرسال صورة من الرقم القومي ،وسيرة ذاتية وصورة شخصية.

وسوف توزع الجوائز في حفل كبير في أواخر فبراير القادم، كما ستكون هناك جوائز إضافية منها إتاحة فرص النشر لمن يرغب من الفائزين بالتنسيق مع الجهتين التي طلبتا هذا الأمر وهما: هيئة الكتاب، وهيئة قصور الثقافة، وسوف يحصل من سينشر لهما في هاتين المؤسستين وفقا لفلسفة نشرهما، علي القيمة المادية الخاصة بالنشر.
وسوف نستقبل الأعمال حتي نهاية نوفمبر2017.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق