الأربعاء، 18 أكتوبر 2017

مسابقة لمحات من الهند السنوية للرسم لعام 2017 بالتعاون مع وزارة التعليم





أعلن مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي التابع لسفارة الهند بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التعليم إطلاق الدورة الثالثة والعشرين لمسابقة "لمحات من الهند" خلال 24 و25 و30 أكتوبر الحالي في 6 أماكن بالقاهرة و14 محافظة مختلفة.

يشارك في المسابقة آلاف من تلاميذ المدارس، ويستقبل كل مكان من أماكن عقد المسابقة مئات الأطفال ليقوموا برسم صور مختلفة والتعبير عن انطباعاتهم عن الهند من خلال تناول موضوعات المسابقة وهي "الصداقة الهندية المصرية، مهرجانات الهند، أشكال الفن في الهند، آثار الهند، المناطق السياحية في الهند، الهند كما أحلم بها".

وأعلن المركز تفاصيل أماكن عقد المسابقة في القاهرة والجيزة من 10:30 صباحا وحتى 1 بعد الظهر،وهي حديقة الأزهر ومكتبة مصر العامة"الزاوية الحمراء "ومركز الطفل للحضارة والإبداع"مصر الجديدة"24 و25 أكتوبر، ومنزل سفير الهند بالقاهرة 24 أكتوبر،وسفارة الهند بالقاهرة 25 أكتوبر،وحديقة الأورمان بالجيزة 24 و25 أكتوبر.

وفي 30 أكتوبر بالمتحف النوبي"أسوان" وقصر ثقافة بنها"القليوبية"ومدرسة البنات الثانوية والمعرض إدارة الداخلة"الوادي الجديد"، والمدرسة الثانوية الجديدة للبنات"المنيا"وقصر ثقافة بني سويف وقصر ثقافة بورسعيد ومدرسة فيكتوريا كوليدج"الإسكندرية".

ومدرسة راجاك"البحر الأحمر"ومدرسة ابن لقمان الإعدادية للبنين بالمنصورة "الدقهلية" وقصر ثقافة المنوفية والمدرسة الثانوية العسكرية "الشرقية"، وقصر ثقافة الفيوم وقصر ثقافة الاسماعيلية ومكتبة مصر العامة "مرسى مطروح".

وأعلن المركز أن المسابقة فعالية سنوية تقام في مصر للاحتفاء بالعلاقات العميقة التي تربط شعبينا والتفاعل مع الشباب، ويشارك فيها أطفال في الفئات العمرية"6-12 سنة-المرحلة الابتدائية" و"13-15 سنة -المرحلة الإعدادية" و"16-18 سنة- المرحلة الثانوية"، وأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وستقوم لجنة تحكيم مكونة من 6 أشخاص باختيار اللوحات الفائزة، وسيحضر الأطفال الفائزون حفل توزيع الجوائز على مسرح الجمهورية 20 نوفمبر القادم، وسيتم توزيع كتيب يضم صور الأطفال الفائزين خلال الحفل.

وكشف المركز عن قواعد وشروط مسابقة لمحات من الهند، وهي أنه للمصريين فقط الحق في الاشتراك، ويوفر مركز مولانا آزاد ورق رسم مقاس A-3، ولا يجوز للمتسابقين استخدام أي أوراق أخرى غير تلك التي يوفرها المركز، ويمكن للمتسابقين استخدام أدوات الرسم الخاصة بهم، حيث إن المركز لن يوفر أي أدوات، ويمكن لهم الاستعانة بالتليفون المحمول أو اللاب توب أو الصور وخلافه في الرسم، ولن يسمح باستخدام الورق الشفاف لنسخ الصور، ومدة الرسم ساعتين ونصف بمقر انعقاد المسابقة دون وقت إضافي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق