الجمعة، 27 أكتوبر 2017

الحدائق الوطنية فى سنغافورة تفوز بجائزة اليونسكو - السلطان قابوس




 منحت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، جائزة اليونسكو - السلطان قابوس لحماية البيئة لعام 2017 لمجلس الحدائق الوطنيّة فى سنغافورة، وسيتم تنظيم حفل تسليم الجائزة يوم 7 نوفمبر على هامش المنتدى العالمى للعلوم الذى سينظّم بحضور الأوساط العلميّة فى الأردن فى الفترة بين 7 و11 نوفمبر.

وتجدر الإشارة إلى أنّه تم اختيار مجلس الحدائق الوطنيّة فى سنغافورة من قبل لجنة دوليّة نظراً لمساهمته المهمة من أجل صون البيئة. ويعدّ هذا المجلس وكالة حكوميّة مسئولة عن حماية المساحات الخضراء فى سنغافورة، ويهدف إلى تعزيز التنوع البيولوجى فى ظل اتساع الحركة العمرانيّة، وذلك عن طريق تعزيز ترميم الموائل وحماية التنوع الموجود، إضافة إلى تشجيع تقديم الدروس بشأن التنوع البيولوجى فى جميع مستويات النظام التعليمى، هذا ومكّنت الأبحاث التى يقوم بها المجلس فى مجال البيولوجيا من اكتشاف أنواع جديدة من النباتات المستوطنة وعدد من أنواع اللافقاريات الأرضية.  

ويدير مجلس الحدائق الوطنيّة على نحو خاص حديقة سنغافورة النباتية، التى تعدّ أول موقع يدرج فى قائمة التراث العالمى فى سنغافورة، بالإضافة إلى 350 حديقة و4 محميّات طبيعيّة، وقد استحدث، بالتعاون مع ‏أمانة اتفاقية التنوّع البيولوجى، مؤشر سنغافورة بشأن التنوع البيولوجى الحضرى لتمكين المدن من التقييم الذاتى للأعمال التى تقوم بها من أجل حماية التنوع البيولوجى.

وقد أسست جائزة اليونسكو- السلطان قابوس لحماية البيئة منذ 25 عاماً بفضل دعم مالى من السلطان قابوس بن سعيد السعيد، سلطان سلطنة عُمان، بقيمة 70 ألف دولار، كما يحصل الفائزون بالجائزة التى تقدّم مرّة كل عامين على شهادة وميداليّة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق