الاثنين، 16 أبريل 2018

“الخارجية الإماراتية” تطلق مسابقة “هدية زايد” المقدمة للأمم المتحدة


أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، اليوم الأحد، إطلاق مسابقة وطنية لاختيار التصميم أو العمل الفني الخاص بـ “هدية زايد” وهي الهدية التي تنوي دولة الإمارات تقديمها للأمم المتحدة، وذلك على مستوى الدولة.

جاء ذلك عبر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي على تويتر، حيث تعتزم الإمارات تقديم هديّتان إلى الأمم المتحدة بعنوان “هدية زايد”، وذلك لعرضهما في المبنى الرئيسي للأمم المتحدة في نيويورك، وذلك تزامناً مع إعلان عام 2018 ” عام زايد”، بحيث تكون هذه الهدية عمل فني قيم يتميز بالأصالة ويجسد المبادئ العالمية التي ترتكز عليها الأمم المتحدة، والثقافة الغنية التي تتميز بها دولة الإمارات.

شروط المشاركة
ويمكن المشاركة بمسابقة “هدية زايد” بشكل فردي أو كمجموعة أو كمؤسسة، على أن يكون الفرد المشارك أحد مواطني دولة الإمارات أو مقيماً فيها، أو أن يكون كل أعضاء المجموعة المشاركة من مواطني أو مقيمي دولة الإمارات، أو أن تكون المؤسسة مسجلة في دولة الإمارات، ويحق لكل مشارك أن يقدم تصميماً واحداً فقط، بحيث يكون هذا التصميم مملوكا لشخص واحد، أو مجموعة أو مؤسسة، كما يتعين على صاحب أو أصحاب العمل الفني التنازل عن ملكية التصميم وعن كافة الحقوق المترتبة عليه، بما في ذلك حقوق الملكية الفكرية، وذلك لمصلحة وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات، والتي بدورها ستحولها إلى الأمم المتحدة في حالة فوز العمل الفني.

معايير المشاركة
وتشمل معايير المشاركة بهذه المسابقة:
1- تعبئة نموذج التسجيل بصورة كاملة،
2- تجنب التماثيل التي تتمحور حول الأشخاص،
3- تجنب نسخ الأعمال الفنية المشهورة والمعروفة، والاهتمام بأصالة العمل الفني،
4- تسليم وثيقة شارحة للعمل الفني وثلاث رسمات أو تصورات عنه، على أن تتضمن الوثيقة شرحاً لعلاقة التصميم بجوهر عمل الأمم المتحدة، بالإضافة إلى شرح حول المواد المستخدمة المراد استخدامها في التصميم. وعلى أن تكون الرسومات لأربعة زوايا على الأقل (أمامي، جانبي، خلفي، رسم منظوري)،
5- الالتزام بحدود التصميم حيث سيتم وضع القطعة الفنية في صندوق للعرض من الأكريلك على ألا يتجاوز الأبعاد التالية، ( 96?h 40? w 36? d)، وأخيراً
6- عند وقوع الاختيار على العمل الفني، يتوجب نقل وتسليم العمل الفني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي مع التوقيع على رسالة الإقرار بملكية العمل الفني، واتفاقية نقل الملكية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وتبدأ المشاركة من خلال تقديم الطلب إلكترونياً، وترسل طلبات التسجيل وكافة الوثائق والتصاميم إلى البريد الإلكتروني (zayedgift@mofaic.gov.ae)، حيث ستقوم وزارة الخارجية والتعاون الدولي بتقييم فكرة التصميم والرد على المشاركين (بالقبول أو الرفض)، وفي حال قبول فكرة التصميم، يتعين على المشاركين تنفيذ التصميم وتقديمه للوزارة بشكله النهائي بموعد أقصاه 1 يوليو (تموز) 2018.

وستحتفظ وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالقطع الفنية المشاركة، وستنظم معرض لعرضها أمام جمهور من المدعوين لاختيار المرشحين النهائي، وستقوم الوزارة باختيار 10 أعمال فنية ليتم نقلها إلى الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك لتتم معاينتها من قبل اللجنة المعنية من الأمم المتحدة، كما ستقوم لجنة الأمم المتحدة باختيار ثلاثة فائزين فقط، وستسعى البعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك لعرض الأعمال الفنية في حفل الاستقبال السنوي الذي تنظمه دولة الإمارات في نيويورك في سبتمبر.

جوائز المسابقة
وسيحظى المشاركون بالأعمال الفنية التي وصلت للمرحلة النهائية بفرصة زيارة الأمم المتحدة في نيويورك، والمشاركة في حفل الدولة بمناسبة انعقاد الدورة 73 للجمعية العامة، والمشاركة في دورات فنية وثقافية في نيويورك، وفي حال فوز مجموعة أو مؤسسة، يتعين اختيار 3 أشخاص من المجموعة أو المؤسسة كحد أقصى للمشاركة بالجائزة. و سيتم عرض العمل الفني للفائز الأول في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك، كما سيتم عرض العمل الفني للفائز الثاني في مقر بعثة الدولة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، فيما يتم عرض العمل الفني للفائز الثالث في مبنى وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأبوظبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق