الأحد، 11 فبراير 2018

أسماء الفائزين بجوائز معرض الكتاب


أعلن الدكتور هيثم الحاج على، رئيس العامة المصرية للكتاب، خلال حفل ختام معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ49، اليوم، أسماء الفائزين بجوائز المعرض.

وفاز مسعود شومان بجائزة شعر العامية، عن ديوان "عارف يارب"، الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وفازت عبير عبد العزيز بجائزة شعر الفصحى، عن ديونها الصادر عن دار نشر الجزيرة، وفاز الناقد عبد الحكيم محمد راضي بجائزة النقد الأدبى، عن كتاب "دراسات في النقد الأدبي"، الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وفاز إبراهيم الحسينى بجائزة المسرح، عن مسرحية "حكاية سعيد الوزان"، الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وفاز محمد عبد الكريم بجائزة العلوم الإنسانية، عن كتاب "بوكو حرام"، الصادر عن دار العربية للنشر والتوزيع، وفاز على محيى الدين بجائزة الكتاب العلمى، عن كتابه "العلم والتفكير العلمى"، الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

كما فاز حسن عبد الوهاب الحلوجى بمسابقة كتاب الطفل، عن كتاب "الممنوعات"، الصادر عن دار دلتا، وفى مجال تحقيق التراث، فاز أحمد عبد الستار عبد الحكيم، وآية محمد، وزينب على البندارى، وفازت بجائزة أفضل كتاب مترجم الكاتبة زينب عاطف مصطفى، عن كتاب "ثنائية اللغة"، وفازت سارة الشاذلى بجائزة أفضل كتاب مترجم للطفل، عن كتاب "كوكيز ماما"، وفازت دار نشر "نبتة" بجائزة أحسن دار نشر، وفاز ماجد سرور، صاحبها، بجائزة أحسن ناشر.

وأشار رئيس الهيئة العامة للكتاب إلى أن عدد زوار المعرض وصل لـ4.5 مليون زائر، بزيادة بنسبة 25%، وقال إن الكتاب الأكثر مبيعًا هو كتاب "الفتنة الكبرى" لطه حسين، حيث بلغ عدد النسخ المباعة 2000 نسخة على مدار أيام المعرض.

وأضاف أن شخصيات المعرض في العام القادم هم سهير القلماوى، وثروت عكاشة، مشيرًا إلى أن جامعة الدول العربية، فى يوبيلها الذهبى، ستكون ضيف شرف الدورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق