الجمعة، 25 أغسطس 2017

جائزة الإبداع الإعلامي لأجل فلسطين





أطلق منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال الدورة الأولى لجائزة الإبداع الإعلامي لأجل فلسطين، وتحمل اسم ناجي العلي، وتبلغ قيمة الجائزة الأولى بقيمة 15 ألف دولار، والثانية بقيمة 10 آلاف دولار، بينما ستكون الثالثة بقيمة 5 آلاف دولار.

وتم تشكيل لجنة تحكيم للجائزة تألفت من الخبير الإعلامي أسعد طه (مصر)، والمذيع جاسم العزاوي (العراق)، والباحث الإعلامي عبد الله أبو عوض (المغرب)، والخبير في الإعلام الرقمي عماد موسى (فلسطين)، وعضو الأمانة العامة لمنتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال روان الضامن.

وسيُفتح باب المشاركات في الدورة الأولى من الجائزة للأفراد والمؤسسات والمنظمات من بداية شهر اوت 2017 وحتى نهاية العام الجاري، على أن تعلن أسماء الفائزين في ربيع عام 2018

وتم إطلاق الدورة الأولى للجائزة في بيروت بالتزامن مع الذكرى الثلاثين لاغتيال الفنان ناجي العلي، وبالتزامن مع الأحداث الجارية منذ نحو عشرة أيام في القدس بعد نصب الاحتلال الإسرائيلي بوابات إلكترونية على أبواب المسجد الأقصى رفضها الفلسطينيون، واضطر الاحتلال لإزالتها وأعلن عزمه وضع كاميرات مراقبة بدلا منها.

وناجي العلي هو رسام كاريكاتير فلسطيني ارتبط اسمه بشخصية « حنظلة ». ولد في فلسطين ونشأ في لبنان، وبدأ رحلته مع الرسم داخل زنزانة المعتقل، فانتقد الاحتلال والقمع والاستبداد، وكانت رسومه سبب شهرته وموته، حيث اغتيل في عملية غامضة في لندن عام 1987.


الموقع
http://award.palmediaforum.org/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق